الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصحة توجه نداء استغاثة للمجتمع الدولي لإنقاذ البلاد من كارثة محققة

اليوم:  10
الشهر:  أغسطس
السنة:  2015
وجهت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة عاجلة للمجتمع الدولي للتدخل السريع لإنقاذ اليمن من كارثة محققة بسبب نفاذ المحاليل الطبية ومحاليل الدم في جميع المستشفيات المركزية والعامة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

جاء ذلك في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لإدارة الازمات والكوارث الذي عقد اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان محمد العطاب وبحضور مدراء المستشفيات المركزية ومدراء الصحة في الأمانة ومحافظة صنعاء ومدراء بنوك الدم.

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي أن المستشفيات العامة والمركزية في الأمانة ومحافظة صنعاء تواجه اليوم نقص حاد في المحاليل الطبية ومحاليل الدم والمستلزمات والأدوية الطارئة والتي قد تسبب توقف الخدمات الصحية الرئيسية في جميع المستشفيات إضافة الى وفاة عدد كبير من المصابين بأمراض التلاسيميا وإمراض الكلى والسرطان وغيرها.

وأشار إلى أن هناك كميات كبيرة من المحاليل الطبية الخاصة للمستشفيات المركزية والهيئات العامة في ميناء دبي بدولة الأمارات العربية والتي لم يتمكن وكلاء الأدوية من جلبها بسبب الحصار المفروض على اليمن براً وجواً وبحراً.

وكان المجلس قد ناقش في إجتماعه عدد من القضايا الهامة المتعلقة بتعزيز ورفع مستوى جودة الطوارئ والإسعافات في المستشفيات إضافة الى تشكيل فرق طبية من مختلف التخصصات في الطوارئ لجميع المستشفيات للعمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department