الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

100 قتيل و 150 جريح من المرتزقة والغزاة بضربة “توشكا” على معسكر ماس بمأرب

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2016
أستهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني تجمعات المرتزقة بمعسكر الماس بمأرب بصاروخ باليستي من نوع توشكا خلف عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وأوقع أكثر من 100 قتيل و150 جريح في صفوف المرتزقة والقوات الغازية.. مؤكداً أن من بين القتلى 8 ضباط إماراتيون وسعوديون وقيادات هامة في المرتزقة.

وأشار المصدر الي إحتراق مخازن أسلحة وعشرات المدرعات والآليات التابعة للقوات الغازية، وهزت انفجارات عنيفة معسكر الماس بالجدعان بعد إستهدافه بصاروخ باليستي من نوع توشكا وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع للمكان لانتشال القتلى والجرحى.

وأشارت مصادر محلية الى أن القوات الغازية وعناصر المرتزقة إستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة الى معسكر الماس بالجدعان بهدف التخطيط لشن هجوم على مواقع الجيش واللجان في فرضة نهم.

ويقع المعسكر بمنطقة الجدعان شمالي مأرب بين مديريتي مجزر ومدغل وهو عبارة عن معسكر تدريبي سابق لقوات الحرس الجمهوري .

ويعتبر صاروخ توشكا هو الرابع من نوعه الذي يضرب تجمعات الغزاة في مأرب حيث حصد صاروخ توشكا أكثر من 300 قتيل من القوات الإماراتية والسعودية والبحرينية بمعسكر صافر في سبتمبر الماضي.

وأستهدفت القوة الصاروخية معسكر تداوين شرقي صافر وخلف عشرات القتلى والجرحى إضافة الي تدمير طائرات أباتشي ومدرعات ومخازن أسلحة في ديسمبر الماضي.

كما أطلقت القوة الصاروخية توشكا على معسكر البيرق شرقي مدينة مأرب في يناير الماضي ودمر غرفة عمليات القوات الغازية وطائرات بدون طيار وقتل أكثر من 180 عنصرا من المرتزقة والقوات الغازية.

ويأتي توشكا الرابع ليزيد من خسائر تحالف العدوان السعودي ويدفن الغزاة في رمال صحراء مأرب الشاسعة بعد أن تفحمت جثث العشرات من جنود تحالف العدوان السعودي ليثبت توشكا للعالم من جديد أن اليمن مقبرة الغزاة وأن دخول وإحتلال بعض مناطق اليمن لن يكون جنة بل جحيما ونارا تلتهم أجساد الغزاة وأن صحراء مأرب ليست كملاهي دبي أوشواطئ جدة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department