الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العطاب: تدهور الوضع الصحي بحجة نتيجة استهداف العدوان للمستشفيات

اليوم:  18
الشهر:  مارس
السنة:  2016
دعت وزارة الصحة العامة والسكان المنظمات الدولية إلى إعادة النظر في الدعم المقدم في محافظة حجة لتفادي حدوث كارثة صحية كما حدث في جريمة استهداف المواطنين بمديرية مستبأ بحجة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .

وأكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب خلال زيارته لمديرية مستبأ محافظة حجة للاطلاع على الأوضاع الصحية بالمديرية ،أن وزارة الصحة ومنذ بداية العدوان حتى الأن لم تتلق دعم من أي منظمة دولية وخاصة جوانب الدعم في سيارات الإسعاف التي استهدفها العدوان .

وأشار إلى أنه تم تسليم سيارة إسعاف للمديرية لأن كثير من جرحى المجزرة الوحشية بمديرية مستبأ بحجة استشهدوا نظرا لضعف الإمكانيات بالمحافظة وقلة سيارات الإسعاف التي استهدفها العدوان.. داعيا المنظمات الدولية إلى القيام بواجبها ورفد المديرية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام بالأدوية والمستلزمات والفرق الطبية .

ولفت إلى أن مديرية مستبأ ومعظم المديريات بمحافظة حجة لم تتلقى أي دعم صحي بالشكل المطلوب منذ بداية العدوان وأن المستشفى والمركز الصحي وسيارة الاسعاف بمديرية مستبأ تم استهدافها من قبل العدوان السعودي الأمريكي .

وجدد التأكيد على أن الوضع الصحي بمحافظة حجة متدهور جدا نتيجة استهداف العدوان المستشفيات والمراكز الصحية التي أغلقت معظمها نتيجة العدوان المستمر والحصار الظالم على اليمن .

كما اطلع وكيل وزارة الصحة خلال زيارته لمستشفى عبس بمحافظة حجة على أحوال الجرحى والخدمات الطبية التي يتم تقديمها لهم .. مشيرا إلى أن المستشفى يفتقر إلى العديد من الخدمات خاصة فيما يتعلق بأسرة العناية المركزية والتخصصات في المخ والاعصاب والعظام وغيرها .. كما اطمئن وكيل الوزارة على صحة مدير برنامج السل بمديرية مستبأ الذي اصيب جراء القصف على المديرية .

والتقى الدكتور العطاب بمستشفى عبس ببعثة اطباء بلاحددود الاسبانية .. مشيدا بدورهم الإنساني في إسعاف ومعالجة الجرحى .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department