الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مسيرة حاشدة في صنعاء رفضاً للحصار الأميركي السعودي

اليوم:  3
الشهر:  يونيو
السنة:  2016
شهدت ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات آلاف المواطنين تحت شعار “لن يخضع الشعب اليمني للحصار الأمريكي السعودي”...

وبدأت المسيرة بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، أعقبها قصائد شعرية وكلمات وفقرات متنوعة استنكرت الحصار الأمريكي السعودي الظالم على اليمن.
ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام الجمهورية اليمنية، واللافتات المستنكرة للحصار الاقتصادي المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي، والمنددة بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ أكثر من14 شهراً، ولافتات منددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المستنكرة للتواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية، من بينها (لن نقبل هذا الحصار تسقط دول الاستكبار)، (هذا الحصار والإجرام لن يركع شعب الإيمان)، (اليمن أرض الأحرار ما تقبل بالاستعمار)، (لن نقبل بالاستعمار لن نقبل بالأمريكان)، و (لن نقبل فينا خائن بان مهما تم ومهما صار).
وألقى شاعر مأرب “عاقل بن صبر” قصيدة شعرية أشاد فيها بصمود الشعب اليمني وتضحياته في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، محذراً فيها العدوان من ثار الشعب الذي لن ينسى جرائم العدوان في حق الشعب اليمني.
كما ألقى الشاعر طه الفرح قصيدة شعرية شحذ فيها همم جماهير الشعب اليمني لمواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعودي وأدواتها التكفيرية حتى نيل الحرية والاستقلال الكامل للتراب اليمني، وتوعدت القصيدة العدوان بهزيمة ساحقة كهزيمة الأحزاب.
وألقى فضيلة العلامة محسن صالح الحمزي كلمة أكد فيه إلى أن الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت يفاوض عن قوة لأن سنده الشعب اليمني الصامد.
وشدد على أن الشعب اليمني سيبقى صامداً لأنه يدافع عن أرض وعن عرض وعن شرف.

ودعا في كلمته إلى إحياء مبدأ التراحم بين أفراد الشعب، والتآخي والتناصح والاستماع إلى توجيهات القيادة، مباركاً للجميع بقدوم شهر رمضان المبارك شهر الانتصارات.
وفي ختام التظاهرة، قرأ الأخ محمد عبد القدوس الشرعي بيان المسيرة، الذي أكد على رفض الشعب اليمني الخضوع للعدوان الذي دمر البنية التحتية في البلاد منذ قرابة 15 شهر.
وشدد البيان على رفض الخضوع للحصار السعودي الأمريكي الذي يستهدف الشعب اليمني.
ودعا البيان الجهات الحكومية إلى القيام بواجبها في محاربة المتلاعبين بالأسعار، ومنع الاحتكار وفرض عقوبات على المحتكرين.
وطالب بيان المسيرة إلى تفعيل الرقابة المجتمعية على كل من يحاول التلاعب بأقوات المواطنين، كما جدد الدعوة إلى المنظمات الإنسانية للقيام بدورها في رفع الحصار على اليمن.
وتخلل التظاهرة، عرض زامل شعبي لفرقة الشهيد القائد بقيادة المنشد أيمن قاطة، سخر من العدوان السعودي ومن ملوك دول العدوان، وأشادت بثبات وبطولات الشعب اليمني وفي مواجهة العدوان.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department