الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

السلطة المحلية لمحافظة المهرة تحيي المولد النبوي وذكرى ثورة 21 سبتمبر

اليوم:  19
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
نظمت السلطة المحلية بمحافظة المهرة اليوم، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أهمية الاحتفاء بميلاد الرسول الأعظم محمد - صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة بالبشرية ليخرجها من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أن ميلاد رسول الله مصدر خير وعزة للأمة البشرية كونه ملأ الأرض وعدلاً وسلاماً.. منوها بما تحلى به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من صفات وسجايا وفضائل، تمثل في مجملها منهاج حياة لكل الأمم والشعوب.
وتطرق نائب رئيس مجلس الشورى إلى دور القبيلة اليمنية في نصرة الرسول الكريم، ونشر الدين الإسلامي في أرجاء المعمورة.. منوهاً باهتمام وحرص قيادة وأبناء محافظة المهرة على إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة والتي توحد المسلمين بمختلف أطيافهم.
ودعا مشايخ ووجهاء وقبائل اليمن إلى المشاركة الفاعلة والواسعة في الفعالية الكبرى للمولد النبوي في الثاني عشر من شهر ربيع الأول.
وفي الفعالية التي حضرها وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، ومحافظو شبوة عوض العولقي، وحضرموت لقمان باراس، وسقطرى هاشم السقطري، وعدن طارق سلام، وعضو مجلس الشورى الدكتور فكري العقربي، أشار محافظ المهرة القعطبي علي الفرجي إلى أن المولد النبوي الشريف محطة مهمة لإحداث نقلة نوعية في حياة الأمة من خلال الاقتداء والتأسي بأخلاق وقيم النبي محمد - صلى الله عليه وآله وسلم.
وعبر عن الاعتزاز والفخر بالزخم الشعبي والتفاعل الواسع من قبل أبناء الشعب اليمني في إحياء ذكرى المولد النبوي.. لافتا إلى ان الاحتفال بهذه المناسبة يتزامن من احتفالات الشعب اليمني بذكرى ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، ثورة الحرية والاستقلال.
وأشار المحافظ القعطبي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أفضل الأعمال التي تقرب الإنسان إلى الله كونها تعبر عن الحب لنبيه الأكرم والتمسك بما جاء به من الهدى والحق.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بخدمة المواطن لأن الاتباع والتأسي الحقيقي بنهج الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم يكون بالعمل في الميدان وخدمة المجتمع وتغيير واقعه نحو الأفضل وإشاعة روح التعاون والتكافل بين أبنائه.
ودعا محافظ المهرة قيادات ومنتسبي السلطة المحلية والوجهاء من أبناء المحافظات الجنوبية إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في إحياء ذكرى مولد خير خلق الله محمد - صل الله عليه وسلم، والحرص على الخروج والاحتشاد في الفعاليات المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول، لرسم تلك اللوحة الناصعة والمشرفة لكل أبناء الشعب اليمني.
من جانبه أشار الثقافي عبدالحميد الشهاري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعد محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يمكن الأمة من مواجهة التحديات.
ولفت إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معان ودلالات لترسيخ قيم وأخلاق الرسول.. داعيا إلى استغلال هذه المناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء وتوحيد الصفوف لتجاوز كافة التحديات.
تخللت الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية في المحافظات الجنوبية، قصائد وفقرات متنوعة عبرت عن أهمية المناسبتين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department