الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح معرض صنعاء الدولي الأول ويدعو إلى الاستثمار في اليمن

اليوم:  3
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2005
افتتح الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم معرض صنعاء الدولي الأول والذي تشارك فيه عدد من الدول العربية والأجنبية      افتتح الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم معرض صنعاء الدولي الأول والذي تشارك فيه عدد من الدول العربية والأجنبية في تظاهرة اقتصادية كبيرة تهدف إلى الشراكة الواسعة في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية.
     وكان في استقباله الاخوة الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة ونعمان الملصي الامين العام للمجلس الاعلى لتنمية الصادرات ومحمد محمد قفلة نائب المدير العام للغرف التجارية الصناعية وتوفيق النهمي مدير عام شركة ابو لو للمعارض الدولية وعدد من المسئولين ورجال الاعمال وممثلو الشركات والمؤسسات التجارية.
     وبعد أن قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض رسمياً تجول الاخ نائب رئيس الجمهورية في انحاء المعرض متفقداً الاقسام والاجنحة للدول المشاركة مستهلاً ذلك بزيارة المعرض السوداني والهيئة العربية للاستثمار التي تشارك فيها تسعة عشر دولة عربية بتوفير الدراسات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية في مختلف مجالات التنمية الاستثمارية والصناعية.
     واطلع الاخ نائب الرئيس في قسم المعرض المصري على بعض المنتجات الصناعية المصرية في مختلف الجوانب مستمعاً الى شرح حول طبيعة المشاركة من المسئولين في القسم وسفارة جمهورية مصر العربية بصنعاء.
     وفي أقسام وأجنحة المعرض الإيراني الذي أشتمل على الصناعات الالكترونية والكهربائية والمفروشات وكذلك السيارات استمع الاخ نائب رئيس الجمهورية الى شرح حول حجم المشاركة في هذا المعرض والعلاقة القائمة بين المؤسسات التجارية اليمنية والإيرانية.. وأكد ان العلاقات التجارية والاقتصادية هي طريق قوي ومتين لتشابك المصالح وتبادل المنافع.. مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية فتح فروع للشركات والمصانع التجارية خصوصاً وان شركات الأدوية الإيرانية تشارك بمائة وخمسين نوع من الأدوية في هذا المعرض.
     واستمع الاخ نائب رئيس الجمهورية من الاخ نعمان الملصي الى شرح حول النشاطات التي يضطلع بها مركز تنمية الصادرات وحجم الصادرات من المنتجات الزراعية والغذائية والدراسات المستقبلية.
     كما اطلع على نشاطات الهيئة العامة للاستثمار وما تقوم به من نشاطات تساعد في جذب الاستثمارات. ودعا مجدداً إلى الاستثمار في اليمن في ضل المناخات الجيدة وما يتضمنه قانون الاستثمار من امتيازات وتسهيلات متعددة ، وقال ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح تحرص كل الحرص على توفير الرعاية الكاملة والمناخات الآمنة لكل الاستثمارات العربية والاجنبية وتقدم أيضاً كافة اشكال الدعم بهدف انجاح تلك الاستثمارات.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department