الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يدشن الجولة السابعة للتحصين ضد شلل الأطفال ويدعو السلطات الحكومية والمحلية لتقديم كافة الدعم لفرق التطعيم

اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2005

  صنعاء – سبأنت : دشن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء فعاليات الجولة السابعة للتحصين الموسع ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتستهدف الجولة تطعيم حوالي اربعة ملايين طفل وطفلة ممن هم دون سن الخامسة من العمر.

ويشارك في تنفيذ الجولة التي تستمر ثلاثة ايام اربعين الف عاملا صحيا ومتطوعا يجوبون محافظات ومناطق الجمهورية .
وبعد ان اعطى نائب رئيس الجمهورية جرعة اللقاح لعدد من الأطفال ومعه الاخوان الدكتور محمد يحيى النعمي وزير الصحة العامة والسكان واحمد محمد الكحلاني وزير الدولة امين العاصمة وممثلو المنظمات الدولية ايذانا ببدء الحملة .. دعا كافة السلطات الحكومية والمحلية وعلى مختلف المستويات في جميع مناطق ومحافظات الجمهورية الى تقديم كافة الدعم لفرق التطعيم بما من شانه الاسهام في انجاح هذه الجولة التي تأتي في إطار الرعاية الصحية الاولية.

واشار في تصريحات لوسائل الإعلام الى ان هذه الجولة تمثل اهمية خاصة في حماية الأطفال من مخاطر امراض الشلل التي تشكل عائقا خطيرا للاطفال ومستقبلهم المأمول.
وشدد نائب رئيس الجمهورية على اداء هذه المهمة الوطنية والإنسانية على افضل صورة وباعلى قدر من النجاح المطلوب التي تأتي في اطار الجهود الحثيثة لتقديم الرعاية الصحية الأولية والأساسية بهدف اعلان خلو اليمن من مرض شلل الأطفال.

كما دشن محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة اليوم بالمركز الصحي بمدينة الحديدة الجولة السابعة للحملة التي تشمل عموم مديريات المحافظة والتي تستمر خلال الفترة من 25 إلى 27 من الشهر الحالي.
وأعرب عن أمله في أن تحقق الحملة الأهداف المرجوة منها في تطعيم أكبر عدد من الأطفال.
من جهته أوضح الدكتور أحمد علي بورجي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ان عداد الأطفال المستهدفين 441900 طفل وطفلة دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة.. مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الحملة بلغ 52مشرفاً و52 مراقباً من المجالس المحلية و 3466 عامل صحي ومتطوع.. متنقلين من منزل إلى آخر إلى جانب 187 عامل صحي ثابت.. فيما وصل عدد الفرق 1733 فرقة، وبلغ عدد السيارات 382وذلك لتغطية كافة مديريات المحافظة.
وفي محافظة لحج دشن اليوم منصور عبدالجليل عبدالرب محافظ المحافظة الجولة السابعة من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل الى منزل التي تستهدف 128 ألف و 340 طفل وطفله دون سن الخامسة من العمر ويشارك في تنفيذها ألف و 102 عامل وعاملة و 124 مشرفا من خلال 565 فرقه ثابته ومتحركة في عموم مديريات المحافظة .
وفي عمران دشن الأخ طه عبد الله هاجر محافظ المحافظة اليوم الحملة الوطنية السابعة الموسعة لاستئصال شلل الاطفال. وتستهدف الحملة التي ينفذها 700 فريق ميداني من الكوادر الصحية والمتطوعين بالإضافة إلى 100 مشرف محلي على مستوى المحافظة تحصين 83 الف طفل وطفله دون سن الخامسة من العمر.
وأوضح الدكتور عبد الغني الغزي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أن الحملة جهزت بكافة اللوازم الفنية واللقاحيه بالإضافة إلى توفير 200 وسيلة نقل.
فيما دشن سالم عبد الله منير امين عام المجلس المحلى بمحافظة مأرب الجولة السا بعة من الحملة الوطنية الموسعة ضد شلل الأطفال في المحافظة والتى تستهدف 141 الفا و 190 طفل و طفلة وينفذها 150 فريق منها 8 فر ق ثابتة و97فرقة متحركة من منزل لمنزل.
ويشرف على الحملة 9 مشرفين من المحافظة و 18من مشرفى المديريات الى جانب9 مراقبين من المجالس المجلية و 9 مشرفين من الإعلام و التثقيف الصحى الى جانب 42 سيارة مشاركة فى الحملة .

اما بمحافظة البيضاء فقد دشن محمد ناصر العامرى وكيل اول محافظة البيضاء الجولة السابعة من الحملة التى تستهدف 106 الاف و 290طفل و طفلة ويشارك فيها 98 فريق ثابت و762 فريق متحرك بعدد 1622 عامل ينتقلون من منزل لمنزل الى جانب 236 وسيلة نقل للفرق المتحركة فى عشرين مديرية .
وفي محافظة مأرب دشن عبدالله علي النسي محافظ محافظة مأرب الجولة السابعة بمركز الشهيد محمد هائل ، والتي تستهدف 42 ألف و244طفل وطفلة وفق استراتيجية من منزل إلى منزل في عموم مديريات المحافظة بمشاركة 221 فرقة متحركة و651 ثا بتة، وتستخدم الفرق 83 سيارة للتنقل.

ودشن عبد الله احمد لقمان الوكيل المساعد لمحافظة ابين اليوم فعاليات الجولة السابعة من حملة التحصين ضد شلل الاطفال بالمحافظة.وأوضح الدكتور/سالم ناصر جابر مدير عام الصحة والسكان بابين ان اجمالي عدد الأطفال المستهدفين في المحافظة في الحملة دون سن الخامسة يبلغ 84 الف طفل وطفلة , فيما يبلغ عدد العاملين الصحيين والمتطوعين 1700عاملا صحيا بينما يبلغ عدد المواقع الخاصة بالتطعيم 500 موقعا.

وقد دشن علي بن علي القيسي محافظ إب اليوم الجولة السابعة والتي تستهدف تحصين 503559 طفلا وطفلة مادون الخامسة من العمرموزعين على 20 مديرية .

وفي المكلا محافظة حضرموت دشنت اليوم اعمال الجولة السابعة للاستئصال شلل الاطفال والتى تستهدف تطعيم اكثر من 98 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر موزعين على 16 مديرية بساحل حضرموت .
وينفذ الجولة 1308 مشرفا وعاملا صحيا ومتطوعا موزعين على 597 موقعا ،فيما يبلغ عدد المشرفين 212 مشرفا .
وفي محافظة عدن دشن الدكتور يحيى الشعيبي محافظ المحافظة اليوم بمديرية المنصورة فعاليات الجولة السابعة من الحملة الوطنية الموسعة ضد مرض شلل الأطفال .
وتستهدف الجولة تطعيم 83 ألف طفل وطفلة دون الخامسة من العمر، ينفذها 1144 كادراً صحياً موزعين على 41 موقع ثابت و 531 موقعاً متحركاً بإشراف 90 مشرفاً صحياً تم تزويدهم بثمانية ألاف عبوة لقاح .

وفي محافظة حجة دشن جمال ناصر العاقل وكيل المحافظة المساعد الجولة السابعة للتحصين ضد شلل الاطفال واطلع على الجهود التي تبذل لانجاح الجولة والتي تستهدف اكثر من (349 الف ) طفل وطفلة دون سن الخامسة ، ينفذها 2500 كادرا صحيا .
اما في محافظة صعدة دشن نعمان عبدالله الدعيس وكيل المحافظة الجولة السابعة من حملة التحصين بالمحافظة والتي تستهدف اكثر من 130 الف طفل وطفلة موزعين على 15 مديرية بالمحافظة.
وينفذ الحملة التي تستمر ثلاثة ايام 1200 عاملا وعامله تنقلهم 150سيارةنقل .
كما دشنت اليوم بمحافظة ذمار الجولة السابعة من الحملة الوطنية لاستئصال شلل الاطفال مستهدفة 300 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة موزعين على اكثر من 200 الف منزل في عموم مديريات المحافظة ويبنفذها 2600 مشرفا وعاملا فنيا ومتطوعا موزعين على 144 فرقة .
وفي الضالع دشن عبدالواحد الربيعي محافظ المحافظة ومعه الدكتور احمد علي ناجي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة في مركز الامومة والطفولة بمستشفى النصر بعاصمة المحافظة حملة التحصين للجولة السابعة ضد شلل الاطفال والتي تستهدف اكثر من 130 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة .
من جانبه اوضح الدكتور احمد علي ناجي مدير عام مكتب الصحة انه يتم تنفيذ هذه الحملة من قبل 425 فرقة ثابتة ومتحركة يعمل بها 838 عاملا صحيا ومتطوعا تحت اشراف 121 مشرفا.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department