الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع موسع بقرية الظفير لتقييم آلية عمل فريق الإنقاذ .. ضحايا كارثة الإنهيار الصخري ترتفع إلى 54 شخصا 28 إناث و26ذكور

اليوم:  3
الشهر:  يناير
السنة:  2006

  صنعاء - سبأنت:
تواصل فرق الإنقاذ أعمال البحث بوتائر عالية سعيا نحو العثور على ناجين جدد من بين بقية المفقودين الأربعة والثلاثين الذين يحتمل تواجدهم تحت أنقاض المنازل المهدمة بقرية الظفير مديرية بني مطر محافظة صنعاء رغم تضاءل الآمال بعد مضي أكثر من 72 ساعة منذ وقع الحادث مساء الأربعاء الماضي.

ولم تعثر فرق الإنقاذ خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية سوى على جثة واحدة فقط لترتفع بذك حصيلة الضحايا الذين تم انتشالهم من تحت أنقاض المنازل المهدمة إلى 54 شخصاً منهم 28 اناث ،و 26ذكور فضلا عن العثورعلى ثمانية أشخاص على قيد الحياة من بين 96 شخص يتوقع تواجدهم تحت الأنقاض جراء الحادث بحسب تقديرات السلطة المحلية .

هذا وقد عقد امس اجتماع موسع ضم ممثلي عدد من الجهات الحكومية المعنية وأعضاء غرفة العمليات المكلفين بالإشراف على سير عمليات الإنقاذ بقرية الظقير.
كرس الإجتماع الذي رأسه الأخ/عبد الواحد البخيتي /محافظ محافظة صنعاء-رئيس غرفة العمليات لمناقشة وتقييم الألية المتبعة حاليا من قبل فرق الإنقاذ للبحث وإنتشال جثث ضحايا كارثة الإنهيار الصخري في القرية.

وقيم المجتمعون أداء اللجان المختصة والصعوبات التي تعترض سير ادائها ,وناقشوا عدد من الحلول والمعالجات الكفيلة بالتغلب عليها .
وفي اللقاء اشار الأخ/ المحافظ إلى ما يوليه فخامة الأخ/ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من اهتمام ومتابعة مستمرة لسير عمليات الإنقاذ وكذا الإهتمام بأحوال سكان قرية الظفير.. مشيدا بتوجيهات فخامته للمسئولين في الدولة والحكومة والاجهزة المعنية بمضاعفة الجهود لأنقاذ مايمكن إنقاذه من المفقودين وتوفير والخيام والعلاج لسكان المنازل التي تم إخلائها في القرية.

وثمن الأخ المحافظ جهود فرق الإنقاذ المكونة من وزارات الدفاع والداخليه والأشغال العامة والصحة وكذلك الهلال الأحمراليمني التي تواصل أعمالها بوتيرة عالية دون توقف سعيا نحو العثور على ناجيين وإنتشال بقية الجثث للمفقودين تحت الأنقاض .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department