الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شدد على توحيد سجلات نيابة ومحكمة الأموال العامة.. وزير العدل في لقائه اليوم برئيس محكمة الأموال العامة: سنعمل على تعزيز المحكمة

اليوم:  10
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء (سبأنت)-أكد الدكتور عدنان عمر الجفري وزير العدل على اهمية توحيد سجلات نيابة ومحكمة الأموال العامة بما يضمن واحدية حركة الملف وبصورة منتظمة تساعد على إنجاز القضايا اولا باول .
وقال وزير العدل خلال لقاءه اليوم برئيس محكمة الاموال العامة : إن الوزارة ستعمل على تعزيز المحكمة بقضاة متخصصين في قضايا الأموال العامة، كونها من القضايا المستعجلة ، كما ستقوم الشعبة الثانية بمحكمة استئناف الامانة بالنظر في قضايا الاموال العامة.
وشدد الدكتور الجفري على ضرورة بذل المزيد من الجهود للعمل على انجاز جميع القضايا المتراكمة، باعتبار ان عام 2006م سيكون عاما لانجاز القضايا المتراكمة .
وفي اللقاء اوضح القاضي فضل الاكوع رئيس المحكمة بان المحكمة فصلت خلال الاشهر الاربعة من ( يونيو -سبتمبر) من العام الماضي 2005م في 33 قضية ولاتزال122 قضية يتم حاليا النظر فيها بينما تم حجز 317 قضية للحكم .
من جانبه أفاد رمزي الشوافي وكيل نيابة الاموال العامة ان القضايا الواردة الى النيابة بلغت خلال عام 2005م 249 قضية منها 102 قضية جسيمة و 76 غيرجسيمة و 14 قضية مقيدة كشكوى و 108 قضية محالة الى محكمة الاموال، و 105حكم في قضايا الاموال العامة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department