الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قبائل مأرب يعلنون وقوفهم إلى جانب الدولة ضد مختطفي السياح الإيطاليين

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2006

مأرب – سبأنت : عبر أبناء قبائل محافظة مأرب شيوخا ووجهاء وأفراد ومثقفين وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومجالس محلية وموظفين مدنيين وعسكريين ومنظمات مجتمع مدني ..عبروا عن أسفهم البالغ للحادث الإجرامي المشين المتمثل في اختطاف عدد من السياح الإيطاليين يوم أمس في مديرية صرواح .

وقال أبناء المحافظة في بيان حصلت وكالة الأنباء اليمنية سبأعلى نسخة :" إننا إذ ندين وبشدة هذه العمل الإجرامي الجسيم وننكرها هذه الأعمال بكل ما تعنية الكلمة من معنى ، ونعتبرها أعمال غريبة على مجتمعنا وتضر بمصالح الوطن والمواطن وتسيء إلى سمعته ، فإننا نعلن للجميع البراء من مرتكبي هذه الأعمال باعتبارهم لا يمثلون إلا أنفسهم .
وطالب أبناء محافظة مأرب في البيان الدولة باتخاذ أقصى العقوبات و الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هؤلاء الخارجين عن القانون باعتبارهم مفسدين في الأرض .
وأعلنوا في البيان وقوفهم إلى جانب الدولة فيما تتخذه من إجراءات ضد الخاطفين ومن يقف إلى جانبهم .

وأكد أبناء المحافظة أن أعمال اختطاف الأجانب تعد من الأعمال الدخيلة على شعبنا اليمني .. منوهين إلى أن هذه الأعمال ترفضها وتنكرها كافة الأديان السماوية ، ولا تقبلها القيم الوطنية والاجتماعية والعادات القبلية الحميدة التي يعرف بها أبناء اليمن ، كما أنها تتنافى مع المروءة والشهامة التي أشتهروا بها على مر العصور .

وأعتبر أبناء المحافظة أن القضايا الداخلية أو قضايا الثأر أو المشاكل مع جهات مسئوله في أي موضوع لا يمكن حلها باللجوء الى مثل هذه الأعمال المنكرة لترويع وتخويف ضيوف اليمن من السياح وغيرهم وتعريضهم للأذى... منوهين إلى أن الشعب اليمني شعب كريم ومضياف ويحترم ضيوفه ويحسن وفادتهم وقبائل مأرب جزء من هذا الشعب المضياف لا تقبل هذه الأفعال المنكرة وتعتبرها عمل جبان وغادر وتعرض حياة الأبرياء ومصالح الناس للخطر ، كما تعتبر من يرتكب هذه الأعمال أداة من أدوات التخريب وتشويه سمعة الوطن ، وعناصر مدفوعة الأجر ممن يتربصون للإضرار بالوطن .
وجدد أبناء القبائل الموقعة على البيان وهي قبائل عبيده ، الأشراف ، مراد، الجدعان ، جهم، بني ضبيان ، آل ابو طهيب ، آل عقيل وآل موسى تأكيدهم على الوقوف صفا واحدا إلى جانب الأجهزة الأمنية فيما تتخذه من إجراءات ضد مرتكبي هذا العمل الإجرامي المشين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department