الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رجال اعمال يمنيون يبدون استعدادهم لبناء مساكن لمنكوبي الظفير : البخيتي يعلن إنتهاء أعمال البحث عن مفقودين

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2006

  صنعاء – سبأنت : أعلن عبدالواحد البخيتي محافظ محافظة صنعاء، ان فرق الانقاذ أنهت منتصف الليلة الماضية أعمال البحث تحت أنقاض المنازل المهدمة بقرية الظفير مديرية بني مطر محافظة صنعاء جراء كارثة الانهيار الصخري، بعد التأكد من اقارب الضحايا انه ليس هناك اي مفقود ما يزال تحت الانقاذ.
واوضح الاخ المحافظ في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن إجمالي ضحايا كارثة الانهيار الصخري في قرية الظفير بلغوا 65 قتيلا و8 جرحى.

وأشار إلى أن المهمة الحالية لفرق الانقاذ تتمثل في عملية إعادة الاعمار وتسكين المشردين الذين تهدمت منازلهم او تضررت بشكل كبير أو المنازل التي اصبحت غير صالحة للسكن .. مبينا أن هناك لجنة لتسجيل المنازل التي لم تعد صالح للسكن .

ولفت المحافظ البخيتي إلى ان المعالجة ستبدأ لأكثر المنازل تضررا ثم المنازل التي تليه من حيث الأضرار .
وجدد البخيتي دعوته لفاعلي الخير والجهات الدولية والمنظمات ذات العلاقة الى المساعدة في اعادة اعمارالقرية وبناء مساكن للمشردين، ودعم التوجهات الرامية عمل دراسة علمية ميدانية للجبال المحيطة بالقرى والمدن الواقعة في محافظة صنعاء بصفة خاصة وغيرها من المناطق اليمنية بصفة عامة والتي لها نفس الخصائص الجغرافية المماثلة لقرية الظفير لتحديد مدى الأخطار المحتمل أن يتعرض لها سكان تلك المناطق بسبب الإنهيارات الصخرية تجنبا لحدوث كارثة أخرى كما حدث في قرية الظفير.

وكشف الأخ المحافظ انه تلقى بلاغا بإستعداد عدد من رجال الاعمال اليمنيين لبناء 12 مسكنا للمشردين في قرية الظفير الذين تهدمت منازلهم جراء الانهيار الصخري . منوها إلى أنه رغم أن هذا العدد ضئيل لكنه يبشر ببداية طيبية لتفاعل رجال الأعمال وأهل الخير لإعادة أعمار القرية وبناء مساكن للمنكوبين.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department