الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

250 مشرفا على 9 حملات لتصعيد الحجاج اليمنيين إلى منى وعرفات.. وزير الأوقاف : لم يصب أي من الحجاج اليمنيين بإنهيار العمارة السكنية

اليوم:  19
الشهر:  يناير
السنة:  2006

مكة المكرمة – سبأنت: عصام الذيفاني
أكد الأخ حمود محمد عباد وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحجاج اليمنية مجدداً أن جميع الحجاج اليمنيين بمكة المكرمة في صحة وعافية ولم يصب أي منهم بأذى جراء حادث إنهيار عمارة سكنية بالقرب من مكة المكرمة ظهر اليوم.
وأوضح الاخ وزير الأوقاف والإرشاد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الحجاج اليمنيين ينزلون في مباني خاصة وحديثة بعيدا عن موقع العمارة المنهارة .
واضاف الوزير عباد عقب زيارته لموقع العمارة التي أنهارت أن المعلومات الأولية تؤكد عدم وجود أي حاج يمني من بين ضحايا الحادث .. منوها الى أن معظم القاطنين في تلك العمارة أوفي المنطقة التي تقع فيها هم من جنسيات دول جنوب شرق آسيا و من دول الخليج.
وقال الوزير أن الحجاج اليمنيين والحمد لله ينعمون بالخير والسكينة والهدوء .. داعيا اقارب وذوي الحجاج اليمنيين الى الأطمئنان الكامل على ذويهم
واضاف الوزير ان قيادة البعثة تواصلت مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لمعرفة جنسيات ضحايا حادث إنهيار العمارة ولم تجد اية معلومة تشير الى وجود أي من الحجاج اليمنيين من بين الضحايا وأنما هناك إحتمالات بوجود إصابات لعدد من العمال اليمنيين الذين كانوا يعملون في متجر أسفل العمارة المنهارة .
من جهة ثانية ناقشت بعثة الحج اليمنية في اجتماعها اليوم برئاسة الاخ حمود محمد عباد وزير الاوقاف والارشاد رئيس البعثة الترتيبات اللازمة لتصعيد الحجاج اليمنيين ونقلهم الى المشاعر المقدسة في منى ومن ثم الى عرفات الله لتأدية مناسك الحج .
كما ناقشت البعثة في الاجتماع الذي حضره عددا من اعضاء اللجان الاساسية ورؤساء الحملات والمشرفين على عملية التفويج الخطة المعدة لضمان لنقل الحجاج اليمنيين من مساكنهم الى منى بطريقة منظمة بحيث تسير عملية النقل بعيدا عن الزحام مع بقية بعثات الحج المختلفة.
وأشار الاخ الوزير في هذا الصدد الى ضرورة ان يتواكب التصعيد الى منى مع توزيع الفرش والحاجيات المختلفة التي يقتضي وجودها مع الحجاج وكذا تسكينهم في الخيام المخصصة للحجاج اليمنيين بما يتناسب مع عظمة الحدث.
وتهدف الخطة التي وضعتها بعثة الحج الى تصعيد الحجاج اليمنيين الى منى بيعداً عن الزاحام والارباكات التي تحصل اثناء التصعيد بما يؤمن سلامة الحاج وتمكينه من قضاء الفرائض المستحبات بكل سهولة ويسر.

وأوضح الأخ محمد عبد الله عقلان مدير عام الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والارشاد ان البعثة قد حجزت كافة المخيمات التي تقع على ربوة الحضارمة في منى للحجاج اليمنيين سواءً المفوجين عن طريق الوزارة او الوكالات السياحية المعتمدة.. مؤكدا الى ان عملية تصعيد الحجاج سينفذها أكثر من 250 مشرفا وستكون على شكل حملات مكونة من 9 حملات وتضم الحملة 900-1300 حاج.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department