الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يعزي أسرته.. وفاة الصحفي عصام سالم بأزمة قلبية

اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2006

  صنعاء ( سبأنت): بعث فخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد / عصام سعيد سالم نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14أكتوبر نائب رئيس التحرير.
وقال رئيس الجمهورية في الرسالة أن الوطن فقد برحيل الصحفي سالم واحدا من أبنائه الأوفياء الذين خدموا بشرف وصدق.
وأشار إلى أن الراحل تمكن من الإضطلاع بدور بارز في إطار رسالة الإعلام الوطني من خلال الإسهام عبر كتاباته وأعماله الصحفية المختلفة وتناوله قضايا الوطن والمواطن بمصداقية ومسئولية وطنية بعيدا عن المصالح الضيقة والممارسات غير المسئولة, ومن خلال الكلمة الإعلامية الصحفية المقروءة التي تصب في توطيد دعائم النظام الجمهوري والإتجاه نحو الوحدة .
كما عزى عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أبناء عصام سعيد سالم , وأشار إلى أن رحيل الصحفي سالم جاء بعد أيام قلائل من رحيل علي عبدالرحمن العمراني الإعلامي المعروف, مؤكدا أن ذلك ضاعف من أحزان الوسط الإعلامي وجعل خسارة الأسرة الصحفية لهاتين الشخصيتين فادحة ومؤلمة.
وقد نعت وزارة الاعلام ومؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر والمؤسسات الاعلامية وفاة الصحافي الكبير عصام سعيد سالم 55 عاما اثر أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها ظهر اليوم الجمعة.
وجاء في بيان النعي " ان الاوساط الصحفية والاعلامية اليمنية كافة فقدت برحيله أحد ابرز الاقلام الشريفة ممن تركوا بصمات واضحة في الصحافة اليمنية, وكرس حياته لوحدة الصف الاعلامي .
ونعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحافي سالم , واعتبرت رحيله خسارة فادحة ليس لأعضاء الأسرة الصحفية في 14 أكتوبر التي أمضى فيها قرابة ربع قرن من الزمان , بل خسارة كبيرة للأسرة الصحفية اليمنية برمتها.
مشيرة الى ان الفقيد الراحل يعتبر أول من أصدر مجلة كاريكاتورية ساخرة أطلق عليها إسم (صم . بم) في عدن منذ نحو عقد من الزمان أضفت طابعاً متميزاً في الشارع الصحفي.
وقد ساهم الصحفي عصام سالم بفعالية في تأسيس نقابة الصحافيين اليمنيين, وقام بدور رائد في بلورة الوعي الوطني والوحدوي في عقول الجماهير وكان في كتاباته الصحفية منافحاً قوياً عن قيم الخير والعدالة والحرية". والتحق الفقيد في عام 1981م بالعمل في صحيفة 14 اكتوبر بوظيفة محرر, ثم رئيسا لاحد الاقسام في الصحيفة ونائبا لمدير التحرير, ثم مديرا للتحرير ليصدر في يوليو 1994م قرار بتعيينه نائباً لرئيس تحرير الصحيفة ، وفي الفترة من 2000-2001م كلف رئيسا لتحرير صحيفة 22 مايو.
وفي مايو 2005م عين نائبا لرئيس مجلس الادارة نائبا لرئيس التحرير في صحيفة 14 أكتوبر وهي الوظيفة التي ظل يشغلها الفقيد حتى وافته المنية.
والفقيد من مواليد 12 نوفمبر 1950م - الشيخ عثمان - عدن وتلقى دراستة الإبتدائية والمتوسطة بمدارس الشيخ عثمان والثانوية في كلية عدن ، أما الجامعة فكانت في كلية الآثار بجامعة القاهرة بجمهورية مصرالعربية الشقيقية.
وقد وري جثمان الفقيد الثرى بعد صلاة عصر اليوم الجمعة في مديرية المنصورة بمحافظة عدن .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department