الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجزائية المتخصصة تبدأ الأحد محاكمة المتهمين في قضية إفلاس البنك الوطني

اليوم:  28
الشهر:  يناير
السنة:  2006
  صنعاء- سبأنت : محمد السياغي:
تعقد المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة الاحد القادم اولى جلساتها لمحاكمة 6 من أعضاء مجلس إدارة البنك الوطني للتجارة والاستثمار بتهمة تبديد واختلاس أموال المودعين والمساهمين في البنك والمقدرة بـ 47 مليار و 818 مليون ريال .
وقال القاضي نجيب محمد القادري رئيس المحكمة لـ(سبأنت): إن المحكمة قد حددت الأحد القادم جلسة لبدء محاكمة المتهمين بعد ان استلمت ملفاتهم من النيابة العامة في وقت سابق , والتي استكملت التحقيق مع المتهمين منهم رئيس مجلس إدارة البنك الوطني ومدير البنك الذي يحمل الجنسية الباكستانية.
وتلاحق الأجهزة الأمنية ثلاثة آخرين فارين من أعضاء مجلس إدارة البنك احدهم عضوا في مجلس الشورى بعد إجراءات رفع الحصانة عنه.
وكان البنك المركزي قد اصدر في السابع من ديسمبر الماضي قرارا بوضع اليد على البنك الوطني بعد إعلان إفلاسه وعجزه عن دفع ما عليه من التزامات للمودعين والمساهمين، والغي كافة صلاحيات مجلس إدارة البنك الوطني، كما أصدر البنك المركزي تعميما بحجز أرصدة أعضاء مجلس الإدارة في كافة البنوك اليمنية وأمر محامي عام نيابة الأموال العامة بحجز الحسابات الخاصة بأعضاء مجلس الإدارة ومدراء البنك وأقاربهم في البنوك العاملة في اليمن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department