الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تشارك في اعمال الدورة التاسعة للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن

اليوم:  27
الشهر:  يناير
السنة:  2006
تشارك اليمن في أعمال الدورة التاسعة لإجتماعات الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن التي ستعقد في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء المقبل .
واوضح الدكتور محمد لطف الأرياني الذي سيمثل اليمن في الاجتماع لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن الاجتماع , سيكرس لتقييم الانشطة والبرامج التي نفذتها الهيئة خلال العام المنصرم 2005م في كل بلد عضو على حده , والعمل على تحسين أداء عمل الهيئة في الدول الاعضاء بما من شأنه الوصول الى اهداف وخطط الهيئة المطلوبة وبصورة شاملة لدول الاقليم .
وأكد الارياني ان المشاركين في اعمال الدورة سيناقشون مسودة خطة عمل الهيئة للعام الجاري 2006م وإقرارها , والتي تأخذت في الاعتبار ضرورة التنسيق المستمر مع الجهات المانحة لإعداد وتمويل برنامج عمل إستراتيجي ثاني /SAP2/ على مدى الخمس سنوات القادمة , فضلاً عن الترشيد في الانفاق والاعتماد على الجهود الذاتية للهيئة والتركيز على المشروعات ذات الطابع التطبيقي وتعميمها على دول الإقليم .
واضاف الارياني ان خطة الهيئة للعام 2006م تتضمن الاستمرارية في تنفيذ أنشطة خطة العمل الإقليمية المستمرة ومنها تنفيذ خطط عمل إقليمية خاصة بحماية الموارد الطبيعية النادرة لدول الإقليم , والبدء في تفعيل خطة العمل الإقليمية للإستعداد والتصدي لحوادث التلوث البترولي من خلال مراكز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية , وربط جميع المراكز الإقليمية وشبه الإقليمية بالمركز.. بالإضافة إلى استقطاب التمويل اللازم لها من الجهات المانحة , ومواصلة تنفيذ مبادرة بناء القدرات في دول الإقليم والمرحلة التمهيدية للبرنامج الإقليمي للرصد البيئي من خلال المؤسسات المتخصصة في دول الإقليم.. كما تتضمن الخطة رصد مبلغ خمسة ملايين وثلاثمائة وخمسة وتسعون دولار للبرنامج الإقليمي للرصد البيئي للبحر الأحمر وخليج عدن .
جدير بالذكر ان الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن تنظم اجتماع سنوي يشارك فيه الوزراء المختصون بشئون البيئة بغرض إعطاء الأولوية لإستدامة الهيئة وتأمين إستمراريتها والعمل من خلا إعداد حزمة من المشروعات التي يمكن عرضها على الجهات المانحة للتمويل والتي تقع ضمن أنشطة خطة العمل الإقليمية المعتمدة عام 1982م بما من شأنه الحفاظ على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department