الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يقر تعديلا في قانون السلطة القضائية يقضي بأن يكون رئيس مجلس القضاء الأعلى قاضيا ومتفرغا

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت : أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم تعديلا على قانون السلطة القضائية يقضي أن يكون رئيس مجلس القضاء الأعلى من بين أعضاء السلطة القضائية ممن لا تقل درجتهم عن قاضي محكمة عليا ومن ذوي الكفاءات والخبرات القضائية والقانونية والإدارية, ومتفرغ.
واعتبر مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد برئاسة عبد القادر باجمال رئيس المجلس تعديل المادة (104) من القانون رقم (1) لسنة 1991م بشان السلطة القضائية، والمتعلقة بتشكيل مجلس القضاء الأعلى بأنه يأتي ضمن خطوات الإصلاحات القضائية.
وأحال المجلس مشروع التعديل الى مجلس النواب لاستكمال الإجراءات الدستورية بشأنه.. موجهاً وزارة العدل باستكمال مصفوفة التعديلات المتعلقة بقانون السلطة القضائية والمزمع تنفيذها في إطار برنامج إصلاح المنظومة القضائية والعدلية، وبحيث يتم تقديم المصفوفة الى المجلس خلال شهرين من تاريخه.
ووافق المجلس في اجتماعه اليوم على مذكرة التفاهم بين وزارة التربية والتعليم ونظيرتها العمانية والموقعة أواخر ديسمبر المنصرم بمدينة عدن.
وتهدف المذكرة الى تطوير التعاون بين البلدين في المجالات التربوية والتعليمية بما يخدم عضويتهما في مكتب التربية العربي لدول الخليج والمكاتب الأخرى ذات العلاقة، وعلى وجه الخصوص في مجالات نظم الامتحانات والتقويم التربوي ومعادلة الشهادات الممنوحة في كلا البلدين ومحو الأمية وتعليم الكبار وغيرها من المسائل التعليمية، الى جانب تبادل الخبرات والبحوث العلمية في مختلف الميادين.
كما وافق المجلس على اتفاق التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ونظيرتها بدولة فلسطين، الذي يتضمن جملة من الإجراءات والخطوات الثنائية لتوطيد وتدعيم العلاقات بين الوزارتين في مجال النشء والشباب والرياضة لما من شأنه المساهمة في ترسيخ الصلة بين شباب البلدين، بما في ذلك تبادل البرامج بين المؤسسات الشبابية والجمعيات والاتحادات المعنية في مجالي الشباب والرياضة وغيرها من الجوانب المرتبطة بالشباب والرياضة.
ووجه المجلس بأستكمال الاجراءات اللازمة بشأن مذكرة التفاهم واتفاق التعاون لما فيه خدمة العلاقات الأخوية بين الجمهورية اليمنية وكل من سلطنة عمان ودولة فلسطين في المجالين التربوي والشبابي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department