الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أكد لهم نجاح الإصلاحات .. القربي يدعو سفراء دول الاتحاد الأوروبي والسفير الأمريكي إلى زيادة حجم المساعدات لليمن للدفع بعجلة التنمية

اليوم:  23
الشهر:  يناير
السنة:  2006

صنعاء - سبأنت : دعا الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية الدول والمنظمات المانحة لزيادة حجم مساعداتها لليمن للدفع بعجلة التنمية والتغلب على التحديات التنموية التي تواجهها وكذا مساندة جهودها للمضي قدما في برنامجها الشامل للإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية .

جاء ذلك خلال لقائه سفراء دول الاتحاد الأوروبي والسفير الأمريكي بصنعاء, حيث استعرض معهم الجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية في مجالات الاصلاحات الشاملة والنجاحات التي حققتها على صعيد تعزيز مسيرة التنمية ومكافحة الفقر وتعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان.

اكد القربي حرص الحكومة على تعزيز تلك النجاحات من خلال تنفيذ برامج الاصلاحات الاقتصادية والإدارية والقضائية .. معبراً عن التطلع لزيادة الدول المانحة لحجم مساعداتها لليمن للمضي قدما في برامج الاصلاح وتحقيق الأهداف والطموحات المنشودة .

وتناول الأخ وزير الخارجية التحضيرات الجارية والجهود التى تبذل حاليا بغية انجاح الإنتخابات الرئاسية والمحلية التى ستشهدها اليمن خلال هذا العام .. وكذا أوجه الدعم المطلوب في هذا الشأن .

وتطرق الوزير القربي في اللقاء إلى الأوضاع في الصومال والجهود التى بذلتها القيادة السياسية بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال السنوات الماضية من أجل عودة الاستقرار والامن للصومال , والتى توجت مؤخرا بتوقيع بيان عدن .. مؤكداً على أهمية تقديم الدعم اللازم للحكومة الصومالية من المجتمع الدولي لتمكينها من أداء دورها وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.
حضر اللقاء الأخ/خالد الأكوع الوكيل المساعد لوزارة الخارجية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department