الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يهنيء مشعل وقادة حماس بنجاح الانتخابات التشريعية

اليوم:  30
الشهر:  يناير
السنة:  2006

برلين – سبأنت :
بعث فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية تهنئة الى الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقيادة الحركة بمناسبة فوز حركة حماس في الإنتخابات التشريعية الفلسطينية .. في ما يلي نصها.

الأخوه الأعزاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقيادة حركة حماس المحترمون .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني ان أهنئكم والشعب الفلسطيني الشقيق بنتائج الديمقراطية الفلسطينية وفوز حركة حماس بالإنتخابات التشريعية التي جرت في بلدكم الشقيق والتى عبر من خلالها الشعب الفلسطيني عن ارادته الحره وكنتاج طبيعي لمعاناته نتيجة الإحتلال الإسرائيلي وتطلعاته لنيل الاستقلال الوطني وإقامة دولته المستقله على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .
واننا لنعبر عن تمنياتنا ان تتحمل حركة حماس مسؤوليتها الوطنية والتاريخية وبخاصة في هذه المرحلة الحرجة من مسيرة الشعب الفلسطيني وكفاحه وتاريخ قضيته وبالاتجاه الذي يلبي تطلعاته الوطنية المنشوده ويحقق السلام العادل والشامل في المنطقة وفي اطار تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي، وفي مقدمتها القرارين 242 و 338 .
واثقين من حرصكم على تقديم النموذج الايجابي في الحفاظ على الوحدة الوطنية والعمل على كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني واننا لنتطلع الى تعاون كافة اطراف العمل السياسي في الساحة الوطنية والمجتمع الدولي مع الحكومة الفلسطينية الجديدة ازاء كل ما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني وينهي معاناته نتيجة الاحتلال .
وما من شك فان الفائز الاكبر في ذلك الاستحقاق الديمقراطي الكبير هو الشعب الفلسطيني الذي هو جدير به ونال من خلاله احترام واعجاب العالم الذي عليه احترام ارادة الشعوب التي تعبر عنها من خلال صناديق الاقتراع والقبول بنتائج الديمقراطية كيفما كانت دون اي تمييز .
فالذين خاضوا ذلك الاستحقاق الوطني وينالوا ثماره هم فلسطينيون أولا واخيرا ايا كانوا.
مع اسمى اعتباري .
اخوكم علي عبدالله صالح

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department