الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

طالبن بمقاطعة البضائع الدنمركية والنرويجية.. الآف اليمنيات يتظاهرن احتجاجا على نشر رسوم مسيئة لشخص الرسول الكريم ( ص)

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء- سبأنت : شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة حاشدة شاركت فيها آلاف النساء اللاتي تظاهرن احتجاجا على التطاول السافر الذي اقترفته صحيفتا " يولاند بوستن" الدنمركية وماغازينيت " النرويجية بنشرهما رسوما ساخرة من رسولنا الكريم محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه.
ونددت المتظاهرات اللاتي يمثلن مختلف القطاعات النسائية في البلاد بالتجاوز السافر الذي اقترفته الصحيفتان الدنمركية والنرويجية من إساءات متعمدة بأقدس الرموز الإسلامية .. مطالبات علماء الأمة بالتصدي الحازم لمثل هذه التجاوزات الصارخة والغير مقبولة .
ودعت المشاركات في المسيرة الحكومات العربية باتخاذ إجراءات أكثر صرامة في التعاطي مع تداعيات سابقة النشر الخطيرة .
وتوجهت المسيرة النسائية الحاشدة التي حملت شعارات ولافتات منددة ومستنكرة للتطاول على الأنبياء والأديان ، من ميدان السبعين إلى مقر مكتب الأمم المتحدة بصنعاء .. حيث سلمن بيانا احتجاجيا باسم نساء اليمن إلى مندوب الأمم المتحدة جاء فيه:
"إننا في الجمهورية اليمنية نستنكر وبشدة ما نشرته بعض الصحف الدنمركية والنرويجية من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم وإعادة نشر هذه الرسوم في صحف أخرى الأمر الذي يعكس تعمد الإساءة المتكررة والاستفزاز لمشاعر أكثر من مليار مسلم في جميع أنحاء العالم".
واعتبر البيان ما اقترفته الصحيفتان الدنمركية والنرويجية من إساءات لرسول الإسلام صلي الله علية وسلم حلقة في سلسلة محاولات تستهدف الإساءة للدين الإسلامي الحنيف كعقيدة وللمسلمين كأتباع لهذا الدين الحنيف .
داعيا الحريصين على إرساء حوار متمدن بين الحضارات والأديان إلى التعاطي بحزم مع مثل هذه التجاوزات المشينة المستهدفة الإساءة للأنبياء والرسل .
من جهة أخري عبرت العديد من المشاركات في المسيرة النسائية الاحتجاجية والتي تعد الأولي من نوعها في العالم العربي والإسلامي في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ " عن رفضهن واستنكارهن ومناهضتهن لهذه الممارسات .. مشيرة إلى أن هذه الممارسات تعد سابقة خطيرة .
واعتبرت الأخت أمة الرحمن المطاع وتعمل " معلمه" أن ما اقترفته الصحيفتان يعد عمل مشين ترفضه كافة الأديان والقوانين لدولية .. مشيرة إلى أهمية وضرورة التصدي الحازم لهذا السابقة الخطيرة بأن يكون هناك رد قوي ومؤثر على هذا التطاول الذي أستهدف الإساءة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله صلى الله علية وسلم وذلك من خلال تفعيل مقاطعة البضائع الدانمركية والنرويجية .
ودعت حكومتي الدانمرك والنرويجي إلى توقيع عقوبات قاسية على القائمين على الصحيفتين لتكونا عبرة لكل من يحاول التطاول على الإسلام والمسلمين".
من جهتها قالت الأخت صباح احمد علي الآنسي " موظفة في احدي المصالح الحكومية " لقد خرجت آلاف النساء اليوم لتعبر عن رفضها للإساءات المتعمدة التي استهدفت الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم .. مشددة على أهمية أن يكون هناك إجراءات قوية لردع من يحاولون الإساءة للإسلام ورسوله والمسلمين عموما وغيره من الأديان والأنبياء والرسل .
من ناحيتها وصفت الأخت مريم احمد إبراهيم حمزة خروج آلاف من نساء اليمن في مظاهرة احتجاجية حاشدة للتعبير عن الاحتجاج على تطاول الصحفيتان الدانمركية والنرويجية على الرسول الكريم بأنه " مثال للموقف الذي يجب أن تكون عليه المرأة المسلمة في تعاطيها مع ما يشن من إساءات تستهدف الإسلام والمسلمين معبرة عن رأيها بالقول " اليوم خرجت آلاف النساء ..هناك غضب شديد .. وهناك استياء يعبر عن عن الموقف الذي يجب أن تسجله المرأة المسلمة في تعاملها مع الإساءات للإسلام والمسلمين.
وأضافت قائلة :" اعتقد أن هذه المظاهرة الحاشدة تعب عن مدى الاستياء والغضب الذي أحدثته الإساءات غير مقبولة التي تعمد بعض سفهاء الصحافة الدانمركية والنرويجية أن يلحقوها بني الإسلام والمسلمين ".

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department