الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الأخبار ا ليومية / الاخبار المحلية

التبادل التجاري بين اليمن والسعودية يرتفع من مليار دولار في 2004 إلى مليارين دولار عام 2005, واللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمني - السعودي تبدأ اجتماعاتها السبت القادم بعدن

اليوم:  10
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

الرياض – سبأنت :عارف الدوش
أكد الدكتور عبد الله بن مرعي بن محفوظ رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي- اليمني أن قيمة التبادل التجاري بين اليمن والسعودية ارتفعت من مليار دولار في 2004م إلى مليارين دولار عام 2005م .
موضحا أن الميزان التجاري تضاعف خلال الفترات السابقة وهو ما يؤكد تطور العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.
وأوضح الدكتور عبد الله بن محفوظ في تصريحات صحفية له اليوم أن الاستثمارات السعودية في اليمن شهدت ارتفاعا نهاية العام الماضي بلغ 6ر2 مليار ريال سعودي .. واصفا هذه الاستثمارات بالقيمة العالية التي تعكس حجم تطور العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين .. مشيراً إلى إن هناك آفاقا رحبة لزيادة حجم الاستثمارات السعودية في اليمن خلال الفترة القادمة.
وبين بن محفوظ أن اجتماعات اللجنة التحضيرية للدورة ألـ 17 لمجلس التنسيق السعودي - اليمني ستبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية و التجارية والإنمائية والدفع بها نحو مزيدا من الشراكة بما يحقق التكامل والشراكة بين البلدين الجارين الشقيقين .
وأضاف أن اجتماعات اللجنة ستركز على تنمية وتوسيع التعاون في مجالات: التعليم و النقل و البحث العلمي و الشؤون الاجتماعية و العمل و الغاز والنفط،والمعادن.
وتبدأ اجتماعات اللجنة التحضيرية للدورة الـ17 لمجلس التنسيق اليمني -السعودي بعد غد السبت في مدينة عدن برئاسة الأخوين المهندس هشام شرف عبد الله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن الجانب اليمني ومحمد بن إبراهيم الحديثي المستشار في الديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء عن الجانب السعودي.
وتناقش اللجنة التحضيرية عدد من مشاريع الاتفاقيات والبرامج التنفيذية للتعاون المشترك في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاجتماعية في مجالات النقل والنفط والغاز والمعادن والتعليم العالي والبحث العلمي والشئون الاجتماعية، تمهيداً لرفعها إلى اجتماعات الدورة الـ17 لمجلس التنسيق اليمني السعودي الذي سينعقد خلال الأشهر القادمة من هذا العام في الجمهورية اليمنية برئاسة الأخوين عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران و المفتش العام بالمملكة العربية السعودية.
وأوضح الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثي المستشار بالديوان الملكي القائم بإعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء في تصريح صحفي له اليوم بأنه سيتم خلال الاجتماعات الإعداد للمواضيع التي ستعرض على مجلس التنسيق السعودي اليمني الأعلى في دورته السابعة عشرة .. مشيرا إلى أن ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز يحرص على متابعة تنفيذ كل ما صدر في البيانات المشتركة وتذليل كافة العقبات التي تعوق طريق تنفيذها ، كما يحرص على الإطلاع باستمرار على كل ما يتم تنفيذه من فعاليات ويعطي التوجيهات الايجابية بشأنها.
وقال الحديثي " أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماع السابق الذي عقد في صنعاء" مشيرا إلى الرعاية التي تحظى بها العلاقات اليمنية- السعودية من قبل قيادتي البلدين الشقيين ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department