الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دعم ألماني لليمن في مجال مكافحة الإرهاب.. نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يعود الى صنعاء

اليوم:  22
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

عاد الى صنعاء اليوم الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بعد مشاركته في أعمال المؤتمر السنوي الـ (23) لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد نهاية الشهر الماضي في تونس، ومؤتمر الشرطة الاوروبية في برلين خلال الفترة من 15-16 فبراير الحالي .
واوضح الدكتور العليمي لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان القرارات والتوصيات التي خرج بها مؤتمر وزراء الداخلية العرب تصب جميعها في خدمة الامن العربي المشترك والتنسيق والتعاون بين وزارات الداخلية في الدول العربية.
ولفت الى ان اهم ما خرج به المؤتمر هو قرار بتقديم الدعم والعون للاجهزة الامنية الصومالية وأعادة بناء مؤسسات الدولة لتحقيق الامن والاستقرار في هذا البلد الشقيق بناء على المقترح الذي تقدمت به الجمهوريةاليمنية.
وأفاد العليمي انه قدم خلال مشاركته في مؤتمر الشرطة الاوروبي ورقة عمل حول جهود اليمن خلال الفترة الماضية في مجال مكافحة الارهاب والنجاحات التى حققتها في هذا الجانب وكذا الصعوبات التي تواجهها هذا المجال إضافة الى الإحتياجات التي تتطلبها الاجهزة الامنية اليمنية لتعزيز قدراتها وإمكاناتها في مكافحة الارهاب وأوجه الدعم المطلوب من الاتحاد الاوروبي بإعتباره من الجهات الداعمة للجمهورية اليمنية في مجال مكافحة الارهاب وشريك اساسي لها في إطار الجهود الدولية للقضاء على ظاهرة الإرهاب.
وذكر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية انه اجرى خلال زيارته لألمانيا مباحثات مع وزير الداخلية الألماني تناولت آفاق تعزيز علاقات التعاون الأمني بين البلدين الصديقين وكذا مناقشة مشروع الإتفاقية الأمنية المزمع التوقيع عليها في وقت لاحق بين البلدين.
واكد الدكتور العليمي ان زيارته لالمانيا حققت نتائج مثمرة وتمخض عنها الإتفاق على تقديم دعم متعدد الجوانب من قبل الحكومة الالمانية ممثلة بوزارتي الداخلية والتعاون الدولي للأجهزة الأمنية اليمنية خلال هذا العام في مجالات مكافحة الارهاب والمعمل الجنائي والتدريب والتأهيل للكوادر الأمنية اليمنية في مختلف التخصصات .. معتبرا ان هذه النتائج تعد ثمرة من ثمار الزيارة الناجحة الأخيره لفخامة الاخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية لجمهورية المانيا الاتحادية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department