الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شارك في الدورة الـ(77) للمجلس الاقتصادي المنبثق عن الجامعة العربية.. وزير الصناعة:الدوره ناقشت سير تنفيذ منطقة التجارة العربية الكبرى

اليوم:  26
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

عاد الى صنعاء اليوم الأخ خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة قادما من ابوظبي بعد مشاركته في الدورة السابعة والسبعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المنبثق عن الجامعة العربية والتي اتمت أعمالها قبل يومين.
ووصف الأخ الوزير في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبا نتائج هذه الدورة بأنها متميزة حيث كرست بدرجة رئيسية لمناقشة سير تنفيذ منطقة التجارة العربية الكبرى ومدى التزام الدول العربية فيها كما تم بحث آليات تحرير خدمات التجارة فيما بين البلدان العربية .. مشيرا في هذا الصدد انه تم الاتفاق على جزء كبير منها فيما رحل الجزء الآخر للدراسة.
وأضاف وزير الصناعة والتجارة إن الملف الإقتصادي المزمع تقديمه للقمة العربية القادمة المقرر انعقادها في مارس القادم بالخرطوم كان من أهم الموضوعات التي وقفت عندها الدورة بما في ذلك التقرير الاقتصادي العربي الموحد.
وأشار الأخ الوزير الى انه التقى على هامش أعمال الدورة عددا من المسؤولين اقتصاديين في دولة الإمارات العربية المتحدة وبحث معهم جوانب التعاون التجاري والاستثماري المشترك وآليات تطويره كما زار عدد من المناطق الاقتصادية في أبو ظبي ودبي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department