الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتمع بقيادة محافظة الحديدة .. نائب رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة توزيع المهام وتحديد المسؤوليات وإطلاق الصلاحيات

اليوم:  24
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

الحديدة - سبأنت : اجتمع الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بديوان محافظة الحديدة بالإخوة الدكتور علي محمد مجور وزير الكهرباء ومحمد صالح شملان محافظ المحافظة وحسن احمد الهيج أمين عام المجلس المحلي ووكلاء المحافظة وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية وبعض مدراء مديريات محافظة الحديدة وذلك لمناقشة سير العمل في عدد من المشاريع الشبابية والرياضية والتعليمية والثقافية التي يجري العمل على تشييدها وتجهيزها في إطار الاستعدادات لاستقبال العيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية وكيفية حشد الطاقات والإمكانيات وتوظيفها بالصورة المطلوبة صوب البناء وإحداث النقلة النوعية التي يلمسها المواطن على مختلف المستويات .
وشدد الأخ نائب رئيس الجمهورية على ضرورة توزيع المهام وتحديد المسؤوليات وإطلاق الصلاحيات بما يؤمن سير وتطوير العمل لتنفيذ البرامج المرسومة .
وأشار إلى أن النجاحات التي تحققت في الاحتفالات الوطنية السابقة في كل من أمانة العاصمة وعدن والمكلا يجب أن تكون كذلك في محافظة الحديدة , منوها إلى أن تفاعل الجميع ومبادراتهم تمثل أساسا مهما لتلك النجاحات .
وأكد أن استراتيجية التنمية المرتكزة على برنامج الإصلاح المالي والإداري والتي بدأت منذ العام 1995م قد حققت نجاحا كبيرا وملحوظا خصوصا في الاتجاهات المحورية المتمثلة بالتربية والتعليم والاتصالات الحديثة وشبكات الطرق والصحة العامة والسكان .
وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أهمية وضرورة الرفع من قدرات الطاقة الكهربائية التي لم تواكب التوسع العمراني وكذلك التزايد السكاني , وأضاف " لابد من الوقوف بجدية أمام هذه المعضلة نظرا لما تمثله الطاقة الكهربائية من أهمية قصوى في كافة مناحي الحياة , وعلى الحكومة والجهات المعنية الإسراع في بناء محطات التوليد الكهربائي الجديدة وتقديم الحلول السريعة للتخفيف من أعباء الإطفاء والنقص الحاصل ".
وخلال النقاش وتقديم الملاحظات , استمع الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى الملاحظات والآراء التي دعت في مجملها إلى ضرورة التعاون الكامل بين كل الجهات والوزارات ذات العلاقة بحيث يأتي العيد الوطني السادس عشر وقد تحققت البرامج والخطط المعدة للتحضير والبناء والإنجاز بصورة تليق بعظمة هذه المناسبة الوطنية.
بعد ذلك قام الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه الأخ محمد صالح شملان محافظ المحافظة بزيارة لميناء الاصطياد بمدينة الحديدة للإطلاع على نشاطات الصيادين في الإنتاج السمكي .
واستمع الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى شرح تفصيلي عن مكونات الميناء بأرصفته وهناجره والنشاطات العملية التي بلغت خلال العام الماضي قرابة الثلاثين ألف طن وبقيمة تصديرية قاربت الثلاثين مليون دولار .
الجدير بالذكر أن قوارب الصيد في محافظة الحديدة تبلغ خمسة آلاف قارب ويشتغل بمهنة الصيد قرابة عشرين ألف صياد .
وقد أشاد الأخ نائب رئيس الجمهورية بالجهود المبذولة , منوهاً إلى أهمية العمل من أجل رفع الكفاءة لتحسين وتطوير الإنتاج لهذه الثروة المتجددة التي لا تنضب.
ودعا إلى الاستثمار الوطني والعربي والأجنبي خصوصا وأن اليمن بساحله الطويل الذي يزيد عن ألفين كيلومترا يمكنه استيعاب الكثير من الشركات الاستثمارية المتخصصة في هذا الجانب .
بعد ذلك قام الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بزيارة لمستشفى دار السلام للأمراض النفسية والعقلية والعصبية حيث طاف بعنابر المستشفى الجديدة والممولة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمبلغ إجمالي قدره أربعين مليون ريال وبالمواصفات والمقاييس الفنية الخاصة بهذه الحالات تقديرا من فخامته بأهمية خدمة المرضى وتوفير احتياجاتهم .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department