الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لأول مرة منذ تقلده السلطة.. الرئيس الفلسطيني يزور اليمن

اليوم:  9
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

يبدأ فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة رسمية لليمن اليوم تستغرق عدة أيام .
وعلمت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الرئيس الفلسطيني سيجري خلال الزيارة مباحثات مع فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .. تتناول قضايا التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.. بالإضافة إلى إلى التشاور والتنسيق إزاء تطورات الأوضاع في فلسطين خصوصا والمنطقة عموما.
كما سيطلع الرئيس عباس خلال هذه المباحثات فخامة الأخ الرئيس على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخصوصا المستجدات السياسية في ضوء ما أفرزته نتائج انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني من فوز لحركة حماس بأغلبية مقاعد المجلس ، وكذا المشاورات الجارية حاليا لتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة من قبل حماس .. إضافة إلى إطلاعه على نتائج الاتصالات التي تجريها السلطة الوطنية الفلسطينية مع الإدارة الأميركية والدول المانحة لمعالجة الأزمة الفلسطينية - الإسرائيلية في ضوء المواقف التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية في أعقاب فوز حركة حماس .
من جانبه أكد الدكتور القربي إلى أن مواقف اليمن والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح هي دائماً مع الخيار الفلسطيني وتدعم ما يقبل به الفلسطينيون منوهاً إلى أن الجانب اليمني سيؤكد خلال المباحثات التي ستجري بين فخامة الرئيس وأبو مازن على قضايا ثلاث رئيسية أولها وحدة الصف الفلسطيني ، حيث أن أخطر ما يمكن أن يضر بالقضية الفلسطينية هو انقسامات وصراعات فلسطينية - فلسطينية ، والقضية الثانية هي كيف يمكن للسلطة الفلسطينية أن تتعامل مع الخطوات التي بدأت منذ فترة طويلة لتحقيق السلام العادل والشامل بأسلوب يتحقق فيه توافق كل الأطراف الفلسطينية حتى لا تستغل إسرائيل الخلافات في وجهات النظر الفلسطينية للضغط أو الابتزاز ، والقضية الثالثة هو أنه حتى لو شكلت حماس الحكومة الجديدة فإن على الأطراف الفلسطينية الأخرى وبالذات حركة فتح أن تظل تلعب دوراً في الحراك السياسي الذي يخدم القضية الفلسطينية بالتنسيق مع حماس وفي إطار البرنامج الذي قدمته فتح أيضاً للشعب الفلسطيني وحصلت بموجبه على نسبة لا يمكن أن تقلل من دور فتح في هذا الأمر.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department