الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى: المؤتمر الثاني عشر للاتحاد البرلماني العربي يكتسب أهمية كبيرة بسبب ما تمر به الأمة

اليوم:  9
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

توجه الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى اليوم إلى المملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد للمشاركة في أعمال الدورة السابعة والأربعين لمجلس الاتحاد البرلماني العربي، والمؤتمر الثاني عشر للاتحاد، واللذين سيعقدان في قصر المؤتمرات بالبحر الميت خلال الفترة من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من شهر فبراير الجاري.
وقال الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى لـ سبأ إن المؤتمر الثاني عشر للاتحاد البرلماني العربي يكتسب أهمية كبيرة بالنظر إلى طبيعة المرحلة التي تمر بها الأمة مما يتطلب دوراً استثنائياً للبرلمانات والمجالس الأعضاء في الاتحاد البرلماني العربي لتدارس الأوضاع التي تمر بها الأمة، والدفع باتجاه المزيد من التضامن والوحدة.. مشيراً الى أن المؤتمر سيركز على عدد من القضايا الأساسية المتصلة بتطورات الأوضاع في المنطقة، وبتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية,وتفعيل دور الاتحاد البرلماني العربي في جميع المجالات.
وقال إن من بين أبرز تلك القضايا الإصلاح، والتحديث، والإرهاب، والمياه، فضلاً عن دور البرلمانات في تحديث وتوسيع التشريعات المتعلقة بالمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح رئيس مجلس الشورى إن المؤتمر سيقف أمام أهم الأنشطة التي اضطلع بها الاتحاد خلال الدورة السابقة والأنشطة المستقبلية للاتحاد على المستويين الإقليمي والدولي، والحوار البرلماني العربي الياباني، والعلاقات مع الاتحاد الأوربي.. مشيراً إلى أنه وبالتزامن مع هذا المؤتمر ستعقد اجتماعات الهيئات واللجان الدائمة والمتصلة بموضوعات السوق العربية المشتركة، وحقوق الإنسان وشؤون المرأة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department