الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أقامها اتحاد نساء اليمن بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.. اختتام دورة الاليات الدولية لحقوق الانسان

اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صنعاء (سبأنت)- اختتمت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية حول الآليات الدولية لحقوق الانسان التي نظمها اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع منظمة اوكسفام على مدى خمسة ايام متزامنة مع الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس .
وهدفت الدورة التي شارك فيها 30 مشاركا ومشاركة من عضوات ومناصري الاتحاد في سبع محافظات (ابين ، الحديدة ، إب ، تعز ، عدن ، صنعاء ، حضرموت) وممثلين عن وزارة العدل والداخلية وحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني، هدفت الى اعداد كوادر مؤهله في مجال حقوق الانسان.
وفي الاختتام اكدت الدكتور امة الرزاق حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل على اهمية هذه الدورة كونها تمس جميع جوانب حقوق الانسان ، ومنها ما يخص المرأة .. منوهة بان اليمن كانت من الدول السباقة في التوقيع على اتفاقيات الامم المتحدة لحقوق الانسان ، والتي منها اتفاقية القضاء على جميع اشكال
التمييز ضد المرأة ، وعليه فقد انشئت وزارة خاصة بحقوق الانسان .
واستعرضت الدكتورة حمد الحقوق التي كفلتها الشريعة الاسلامية للمرأة في مختلف مناحي الحياة والذي ساوت بينها وبين الرجل .
كما القيت كلمات من قبل رمزية الارياني رئيس اتحاد نساء اليمن وايمن عمر ممثل منظمة اوكسفام بصنعاء ونزار عبد القادر لمدير التنفيذي لمعهد جنيف لحقوق الانسان بسويسرا، والقاضي جمال محمد عبد الله عن المشاركين اشارت جميعها الى المحاور التي تناولتها الدورة،بهدف نشر الوعي بثقافة حقوق الانسان والاتفاقيات التي وقعت عليها اليمن.
وتطرقت الكلمات الى ضرورة توعية المجتمع بحقوق المرأة كون العادات والتقاليد طغت على الشريعة الاسلامية التي ساوت بين الرجل والمرأة وذلك بسبب الجهل والفقر وعدم الرعاية الصحية.
ودعت الى ضرورة اشراك فروع الاتحاد في المناطق النائية والقضاة واعضاء النيابة والمحامين وضباط الشرطة في دورات تدريبية لتعريفهم بحقوق الانسان، خاصة المرأة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department