الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يحضر حفل تدشين أنشطة اتحاد شباب اليمن للعام الحالي

اليوم:  21
الشهر:  مارس
السنة:  2006

حضر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم حفل تدشين أنشطة فعاليات الإتحاد العام لشباب اليمن للعام 2006م ، الذي أقيم بقاعة المركزي الثقافي بصنعاء برعاية فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح .
وفي الحفل , ألقى نائب رئيس الجمهورية كلمة نقل في مستهلها تحيات وأماني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي يولي الشباب والطلاب اهتماما متزايدا لما يمثله الشباب من قوة لبناء الحاضر والتأسيس للمستقبل , مشيرا إلى أن إحدى صور الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لجيل الوحدة هو تخصيص أربع حقائب وزارية في الحكومة تعنى بشؤون الشباب والناشئة ، وهي وزارات التربية والتعليم , التعليم العالي والبحث العلمي , التعليم الفني والتدريب لمهني , والشباب والرياضة إلى جانب وزارة الثقافة والتي تكرس اهتماماتها وبرامجها للنهوض بهذه الشريحة وصقل مواهبها وتنمية خبراتها وابداعاتها لرفد عملية البناء والتنمية.
وقال نائب الرئيس عبدربه منصور هادي " إن التطورات المتسارعة في مجالات العلوم والتكنولوجيا تستدعي جهود مكثفة واستثنائية من قبل شبابنا لاكتساب المعارف العلمية الحديثة لمواكبة ما يشهده عالمنا اليوم من مستجدات ، يمثل عدم الإلمام بها واستيعابها التخلف عن قطار المستقبل وروح العصر ".
وأضاف " إن ما تنفقه الدولة على المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها وتخصصاتها يتجاوز ما تنفقه على المؤسسات الأمنية والتسليح العسكري ، ويمكن لمن يشك في هذه الحقيقة الإطلاع والمقارنة ليرى أن اليمن تتفرد بهذه السياسة من بين الدول النامية ".
وحث نائب رئيس الجمهورية الشباب والطلاب على المثابرة في التحصيل العلمي والاهتمام بالتكوين الثقافي الذاتي وجوانب الإبداع الابتكار ، خاصة وأن التفوق في ميادين العلوم والتكنولوجيا لم تعد حكراً على دولة أو دولاً بعينها , داعياً خريجي الثانوية العامة إلى الإقبال على معاهد التدريب المهني والفني.
وكان رئيس اتحاد شباب اليمن معمر الارياني قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بنائب رئيس الجمهورية والحضور ، مشيرا إلى أهمية هذه الفعاليات والأنشطة السنوية التي ينظمها اتحاد شباب اليمن في تنمية قدرات الشباب بمامن شأنه تأهيلهم للإسهام الفاعل في خدمة الوطن .
حضر الاحتفال وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن الاكوع ووزير الثقافة خالد الرويشان وسفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة .
وكان نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قد افتتح معرض المشغولات اليدوية والحرفية الذي نظمه الإتحاد العام لشباب اليمن بالتعاون مع وزارة الثقافة , حيث طاف بأجنحة المعرض الذي اشتركت فيه عدد من مدارس أمانة العاصمة وبعض الجمعيات وكليات المجتمع ، وأبدى إعجابه بما تضمنه المعرض والطرق الفنية التي تم بها إعداد المعروضات وترتيبها .
ودون نائب الرئيس كلمة في سجل تشريفات المعرض أعرب فيها عن تقديره للجهود التي بذلت في تجهيز المعرض ولكل الذين شارك فيه .
كما تفقد نائب رئيس الجمهورية وحدة التصوير والمونتاج التلفزيوني التابعة لوزارة الثقافة وناقش مع وزير الثقافة والمختصين في الاستديو الجوانب المتعلقة بتطويره وإمكانية اضطلاعه بمهام إعلامية وثقافية أوسع وأشمل.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department