الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تساهم الحكومة والبنك الاسلامي بـ "33%" من نفقات المشروع.. البنك الدولي يقدم 50 مليون دولار لمشروع تعزيز الطاقة الكهربائية في اليمن

اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2006

من المتوقع أن يتم اليوم الاثنين بالقاهرة التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية القرض الخاص بتمويل مشروع تعزيز الطاقة الكهربائية في بلادنا والذي تبلغ تكلفته الاجمالية 75 مليون دولار .
وقال الأخ المهندس أحمد العيني وكيل وزارة الكهرباء أن المباحثات مع البنك الدولي مستمرة في القاهرة للتحضير للتوقيع على هذه الاتفاقية والتي بموجبها سيساهم البنك الدولي بمبلغ خمسين مليون دولار والبنك الاسلامي بمبلغ خمسة عشر مليون دولار والحكومة اليمنية بمبلغ عشرة ملايين دولار.
وأوضح الأخ وكيل وزارة الكهرباء أن هذا المشروع سيشمل تعزيز خطوط النقل ومحطات التمويل وزيادة كفاءة محطة الحسوة بعدن بالإضافة إلى تعزيز قدرات شبكات التوزيع في 18 محافظة من محافظات الجمهورية .. مضيفاً أن المشروع سيشمل أيضاً تأهيل وتدريب الكوادر في المؤسسة العامة للكهرباء وبرنامج تقليل الفاقد في شبكات التوزيع.
ومن المتوقع أن تنتهي هذه المباحثات بعد غدٍ الأربعاء، حيث سيوقع على هذه الاتفاقية الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي وممثلين عن البنك الدولي بالقاهرة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department