الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الزراعة : تطوير البحوث والإرشاد الزراعي من أوليات المرحلة المقبلة

اليوم:  28
الشهر:  مارس
السنة:  2006
اكد الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري خلال زيارته اليوم لهيئة البحوث والإرشاد الزراعي بمحافظة ذمار على ضرورة وضع آلية للتعاون والتكامل بين الهيئة والمؤسسات الزراعية الأخرى لما من شأنه تحقيق تنمية زراعية قوية تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وعلى تحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى معيشة المزارعين الشريحة الأكبر في المجتمع .
وقال فقيرة خلال ترأسه اجتماع بمقر هيئة البحوث الزراعية بحضور عبدالوهاب الدرة محافظ محافظة ذمار ومحمد محمد بشير رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي قال " ان تطوير البحوث والإرشاد الزراعي سيكون من أهم أوليات المرحلة المقبلة لوزارة الزراعة والتي على أساسها سيتم وضع الخطوط العريضة لإستراتيجية تنموية في كل مجالات الزراعة تقوم على تطوير دور البحوث الزراعية والمساهمة في رفد كل المؤسسات بالرؤية العلمية الدقيقة لتكون قادرة على تحقيق الهدف المنشود للتنمية الزراعية.
واستمع وزير الزراعة ومحافظ المحافظة من الدكتور إسماعيل محرم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبحوث والإعلام الزراعي الى شرح مفصل عن أنشطة الهيئة في مجال البحوث والدراسات التطبيقية. وأشار محرم إلى أن أهداف الهيئة يتمثل في تخطيط وتنفيذ البحوث بحسب حاجة القطاع الزراعي في تطوير الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من خلال البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية في المجالات الزراعيةالمختلفة ودعم وتنسيق الأنشطة البحثية والإرشادية على المستوى الوطني.
مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بتطوير تقنيات محسنة وملائمة تساهم في زيادة الإنتاجية الزراعية وتعمل على استدامة قاعدة الموارد التي تدعم الزراعة و دراسة العوامل الاقتصادية والاجتماعية المحددة للإنتاج الزراعي في الأقاليم البيئية الزراعية المختلفة ووضع الحلول المناسبة لها بالإضافة إلى وضع وتنفيذ السياسات والخطط والبرامج في مجال الأبحاث الزراعية والإرشاد الزراعي بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأضاف رئيس هيئة البحوث والإرشاد: ان الهيئة تعمل على توثيق ونشر نتائج البحوث والدراسات وتبادلها مع الجهات المعنية محليا وخارجيا .. بالإضافةإلى تنمية العلاقات مع المؤسسات العربية والإقليمية والدولية العاملة في مجال البحوث والإرشاد الزراعي والاستفادة من إمكانياتها وخبراتها.
موضحا ان الهيئة تشارك في وضع برامج تنمية المرأة الريفية في الجانب الزراعي بالتنسيق مع مشاريع التنمية والجهات ذات العلاقة, وإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بتدريب وتأهيل الكادر البحثي والإرشادي وتنمية مهارته وكذا تقديم الخبرات الاستشارية للأفراد والمؤسسات المحلية والأجنبية في جوانب تخصصها.
وقدمت الهيئة خلال السنوات الأخيرة إلى الزراعة في اليمن مجموعة واسعة من التقنيات تشمل عدد من الأصناف الجديدة للمحاصيل الرئيسية, بالإضافة إلى التقنيات المرتبطة ببرامج ومجالات النشاط البحثي الخمسة والتي تعالج من خلالها كثير من مشاكل الإنتاج الزراعي في مجالات البيئات الزراعية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department