الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

افتتاح قنصلية اليمن الفخرية في هونج كونج

اليوم:  24
الشهر:  مارس
السنة:  2006

افتتح خالد عبدالرحمن الاكوع الوكيل المساعد لوزارة الخارجية اليوم ومعه مروان نعمان سفير اليمن في بكين قنصلية اليمن الفخرية في منطقة هونج كونج بجمهورية الصين الشعبية .
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة , تم الإعلان عن اختيار (ارون شم) قنصلا فخريا لليمن في هونج كونج .
وتحدث في الحفل وكيل وزارة الخارجية المساعد وسفير اليمن بالصين بكلمتين أكدا فيهما متانة العلاقات التاريخية التي تربط الجمهورية اليمنية بجمهورية الصين الشعبية , لافتين إلى في هذا الصدد إلى تواصل التحضيرات لاحتفال البلدين بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما .
وأوضح الأكوع والسفير نعمان أن افتتاح القنصلية الفخرية لليمن في هونج كونج يأتي لرعاية المصالح الاقتصادية والتجارية وتوسيع آفاق التعاون في هذه المجالات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين , منوهين إلى أن هناك مجالات واسعة لتنمية وتوسيع التعاون الاقتصادي والصناعي المشترك بين البلدين .
وأشادا بدعم الصين لجهود التنمية في الدول النامية ومنها اليمن وكذا بدور جمهورية الصين الشعبية المتنامي على المستوى العالمي والنجاحات التي حققتها على المستوى الاقتصادي , وأوضحا أهمية هونج كونج كمركز مالي عالمي.
حضر الافتتاح مفوضية الحكومة المركزية في هونج كونج ومدير مراسمها وعدد من رجال المال والأعمال والمسؤولين الصينيين وأعضاء السلك القنصلي المعتمد في هونج كونج .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department