الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط :هناك آلية جديدة للوزارة لتوفير المعلومات النفطية المتكاملة للمستثمرين

اليوم:  27
الشهر:  مارس
السنة:  2006

كشف خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن عن آلية جديدة لتطوير عمل الوزارة ووحداتها وتوفير المعلومات النفطية المتكاملة للمستثمرين والمهتمين داخل وخارج الوطن تعتمد على توحيد تقنيات المعلومات.
جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لورشة عمل نظمها مشروع تقنية المعلومات بالوزارة وناقش فيها عشرون مشاركا من منتسبي الوزارة والوحدات اجندة تضمنت مقترح مشروع مركز معلومات لوزارة النفط والمعادن و الرؤية المستقبلية لتقنية المعلومات والربط الشبكي بين الوزارة ووحداتها .
وقال وزير النفط والمعادن " اننا حريصون على أيجاد إدارة حديثة تعتمد على تقنية المعلومات وتستفيد من الخبرات في هذا المجال بما يسهم في تطوير العمل في القطاع النفطي وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى اليمن".
مشيرا الى أهمية تأهيل الكادر البشري وبخاصة الشباب حتى يتمكنوا من مواكبة التطورات التقنية وأحداث نقلة نوعية في عمل الوزارة " .
فيما أوضح عبدالعزيز حسين النقيب مستشار الوزير لشئون المعلومات أهمية الورشة ودورها في تكوين رؤية شاملة حول توحيد تقنية المعلومات ووضع أسسا علمية وفينة لمشاريع تقينة المعلومات الجديدة بالوزارة ووحداتها .
مستعرضاً محاور الورشة التى ناقشت الوضع الحالي لتقنية المعلومات في الديوان العام للوزارة وتوحيدها وبناء البرامج المالية والإدارية والمصادر البشرية في مجال تقنية المعلومات وتطويرها وضرورة الحفاظ عليها .
و يسعى مشروع تقنية المعلومات بالوزارة الى إقامة نظام معلومات متكامل يقوم بدعم متخذي القرار من خلال تقيدم المعلومات المطلوبة في أسرع وقت وبأفضل الطرق التكنولوجية الحديثة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department