الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتوجه إلى بكين في زيارة رسمية للصين تستهدف تعزيز العلاقة بين البلدين

اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت : غادر الرئيس علي عبدالله صالح الليلة الماضية صنعاء متوجها إلى بكين على في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى لجمهورية الصين الشعبية تستغرق عدة أيام تلبية للدعوة الموجهة لفخامته من فخامة الرئيس الصيني هوجين تاو

وسيجري فخامة الرئيس خلال الزيارة مباحثات مع نظيره الصيني وكبار المسئولين في الحكومة الصينية تستهدف تعزيز وتنمية علاقات التعاون القائمة بين البلدين في المجالات كافة سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بما يعود بالفائدة وينمي المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وتتناول المباحثات تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمستجدات على الساحة الدولية ذات الاهتمام المشترك .
ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة مناقشة وتوقيع وبحث 19 مشروعا واتفاقية وبرنامجاً للتعاون الثنائي بين اليمن والصين بغية إعطاء دفعة قوية لتوطيد دعائم التعاون بين البلدين والانطلاق بها نحو آفاق أرحب تلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين .

وقد أدلى رئيس الجمهورية بتصريح لـ (سبأنت) قبيل مغادرته صنعاء قال فيه "يطيب لى والوفد المرافق ونحن نزور جمهورية الصين الشعبية الصديقة تلبية للدعوة الكريمة من الصديق العزيز فخامة الرئيس هوجين تاو ,أن أؤكد أن هذه الزيارة ستكون إضافة جديدة ومهمة لعلاقات الصداقة المتينة والمتطورة التي تجمع بين بلدينا الصديقين واللذين يحتفلان في هذا العام 2006م بمرور 50 عاما على إقامة العلاقات بينهما , حيث ظلت هذه العلاقة تشهد حالة من التطور والنمو المستمر وذلك لحرص البلدين الصديقين على تعزيزها والدفع بها إلى الأمام ".

وأضاف " سيتم خلال الزيارة إجراء مباحثات مع فخامة الصديق العزيز الرئيس هوجين تاو وكبار المسؤولين في الحكومة الصينية تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وجوانب تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها .. كما ستتناول المباحثات عددا من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط والأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وكذا ما يدور في العراق , بالاضافة الى الاوضاع في الصومال والتطورات في منطقة القرن الافريقي".

وتابع فخامته قائلا " ستتيح هذه الزيارة لنا الوقوف على افضل السبل الكفيلة بتحقيق اكبر قدر من الشراكة الاقتصادية واوجه التعاون المختلفة خاصة في مجالات الاستثمار في بلادنا والاستفادة من التسهيلات التي يقدمها القانون اليمني في هذا المجال ".

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن من ضمن الوفد المرافق لفخامته وفد كبير من رجال الاعمال والمستثمرين اليمنيين والذين سيبحثون مع نظرائهم الصينيين سبل اقامة مشاريع اقتصادية وتجارية مشتركة وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين .

ورحب مجددا بالشركات الصينية للاستثمار في اليمن , مؤكدا أن هناك فرص استثمارية واسعة وعديدة متاحة أمامها في اليمن في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجالات الصناعة و الطاقة والمعادن والانشاءات وغيرها , إضافة إلى الفرص العديدة المتاحة في المنطقة الحرة بعدن .

ولفت الرئيس إلى أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من مشاريع الاتفاقيات المتعلقة بالجانب الاقتصادي والاستثماري ومنها بحث تنفيذ 13 مشروعا إنمائيا في اليمن بتمويل صيني .

وعًبر عن الارتياح الكبير للمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والصين وما تشهده حاليا من اضطراد مستمر في النمو بالاتجاه الذي يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين , معربا عن ثقته في أن تحقق هذه الزيارة الاهداف والغايات المأمولة لكلا الشعبين الصديقين بما يسهم في توسيع آفاق التعاون بينهما مستقبلا وينمي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .

ويرافق رئيس الجمهورية وفد رفيع المستوى يضم الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعبدالكريم إسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي , والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة , والدكتور عبدالسلام الجوفي, وزير التربية والتعليم والمهندس عبدالملك المعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات , وخالد محفوظ بحاح وزيرالنفط والمعادن , وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة - أمين عام رئاسة الجمهورية واللواء شرف محمد أحمد نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشئون المالية والإدارية , بالإضافة إلى وفد كبير من رجال المال والأعمال اليمنيين .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department