الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يبدأ اليوم في بكين مباحثاته مع كبار المسؤولين في القيادة الصينية

اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

بكين/ الثورة/ سبأ/..

من المقرر أن يبدأ فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مباحثاته الرسمية اليوم مع كبار المسؤولين في القيادة الصينية وفي مقدمتهم الرئيس الصيني هوجين تاو ورئيس اللجنة الدائمة بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ووبانغ قوه إلى جانب عدد من الوزراء والاقتصاديين والسياسيين الصينيين وعلمت "الثورة" أن المباحثات بين الجانبين ستتركز على الجوانب المتصلة بتوطيد الشراكة الاقتصادية والتجارية والإنمائية، وتعزيز فرص التعاون من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة ولما من شأنه إرساء الشراكة الفاعلة بين البلدين الصديقين.
كما ستتناول المباحثات المسائل المتعلقة بقيام الجانب الصيني بتمويل عدد من المشاريع التنموية والاستراتيجية في اليمن في قطاعات الاسمنت والطرق والصناعة والنفط والتعدين وغيرها من المجالات.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ"الثورة" في العاصمة الصينية بكين بأن البلدين قد توصلا إلى اتفاق في اجتماعات اللجنة المشتركة المعنية بالتحضير لزيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للصين إلى اتفاق يقضي بقيام الجانب الصيني بتمويل تلك المشاريع التي تصل تكلفتها إلى مليار دولار.
وأضافت تلك المصادر لـ"الثورة" بأنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عشر اتفاقيات تشمل مجالات الطاقة والاستثمار والتمويل والاتصالات وإنهاء الازدواج الضريبي والإعلام والتعليم.
وأكدت المصادر أن مباحثات الأخ رئيس الجمهورية مع الرئيس الصيني هوجين تاو وكبار المسؤولين في القيادة الصينية ستتضمن سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى بحث المسائل والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين والعراق والقرن الأفريقي وتعزيز التنسيق بين البلدين لما من شأنه إرسال عوامل الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وتشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات ومن ذلك توسيع الحوار والتواصل الثقافي بين الدول العربية والصين.
وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد وصل بكين أمس في الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت صنعاء الواحدة بعد الظهر بتوقيت بكين إلى العاصمة الصينية في مستهل زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية الصديقة تلبية للدعوة الموجهة إليه من فخامة الرئيس الصيني هوجين تاو.
وكان في استقباله في مطار بكين عدد من المسؤولين الصينيين والأخ مروان نعمان سفير اليمن لدى الصين وأعضاء السفارة وممثلو الجالية اليمنية والطلاب وسفراء الدول العربية المعتمدون لدى بكين ووفد رجال الأعمال والمستثمرون اليمنيون الذي وصل إلى بكين في وقت سابق لإجراء لقاءات مع نظرائهم الصينيين في إطار اجندة الزيارة الحالية التي يقوم بها فخامة الرئيس للصين.
ويضم الوفد المرافق لفخامة الأخ الرئيس الدكتور عبدالكريم الارياني - المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور أبوبكر القربي - وزير الخارجية والمغتربين وعبدالكريم اسماعيل الأرحبي - وزير التخطيط والتعاون الدولي والمهندس عبدالملك المعلمي - وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والدكتور علي محمد مجور - وزير الكهرباء والدكتور خالد راجح شيخ - وزير الصناعة والتجارة والدكتور صالح باصرة - وزير التعليم العالي والبحث العلمي وخالد محفوظ بحاح - وزير النفط والمعادن وعبدالله حسين البشيري - وزير الدولة - أمين عام رئاسة الجمهورية وعلي محمد سعيد - عضو مجلس الشورى وجبران مجاهد أبوشوارب - عضو مجلس النواب واللواء شرف محمد أحمد - نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون المالية والإدارية وعدد من المسؤولين.
هذا وستجري مراسم الاستقبال الرسمية لفخامة الأخ رئيس الجمهورية في قصر الشعب الصيني.
الجدير بالذكر أن العديد من وسائل الإعلام الصينية قد رحبت بهذه الزيارة وأفردت مساحات كبيرة للحديث عن عمق العلاقات بين البلدين الصديقين مشيرة إلى الآفاق الرحبة التي تنتظر هذه العلاقات وتطورها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department