الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / مسيرة الوحدة اليمنية / 1985

البلاغ الصحفي الصادر عن اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة صنعــاء 10 - 12 /ديسمبر 1985م

<< السابق | التالي >>

في ظل الجهود اليمنية وفي نطاق استمرار الاجتماعات واللقاءات الأخويــة .الوطنية التي تبذلها قيادتا شطري الوطن في سبيل إعادة الوحدة

عقدت اللجنة الوزارية المشتركة اجتماعات دورتها الثالثة في العاصمة صنعاء في الفترة من 28 إلى 30 ربيع الأول 1406 هـ الموافق 10-12 ديسمبر 1985م ، برئاسة الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الوزراء عضو اللجنة الدائمة، والأخ/ المهندس حيدر أبو بكر العطاس عضو المكتب السياسي رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة الاخوة أعضاء اللجنة الوزارية من شطري الوطن .

حيث وقفت اللجنة أمام المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واطلعت على التقرير المقدم إليها من سكرتارية المجلس اليمني الأعلى حول مستوى تنفيذ قرارات وتوصيات الدورة الثانية للجنة الوزارية المنعقدة في عــدن .

وكذلك ما تم تحقيقه وإنجازه من خلال لجان الوحدة واللجان الفنية واللقاءات الأخوية وتبادل الزيارات التي تمت بين مسئولي الشطرين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والشعبية وبين المسؤولين عن عدد من محافظات شطري الوطن وفي نطاق النشاطات الجماهيرية وغيرهــا .

وأعربت اللجنة في هذا الصدد عن ارتياحها البالغ لتلك النتائج التي أحرزتها الخطوات الوحدوية والتي لقيت تقدير وارتياح شعبنا اليمني وشكلت في مجملها لبنات وحدوية جديدة ومتينة على طريق بناء إعادة وحدة الوطن اليمني ، وذلك بفضل الجهود المخلصة التي بذلت من قبل المسئولين في كلي الشطريـن ، وكذلك للتوجيهات الحكيمة من قيادتي الشطرين برئاسة الأخوين العقيد / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وعلي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى .

وفي هذا الاتجاه وتعزيزاً للخطوات الوحدوية فقد بحثت وناقشت اللجنة الوزارية المشتركة عددا من المواضيع ، واتخذت جملة من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تطوير مجالات التعاون والتكامل الوحدوي بما يكفل تحسين الأداء لأعمال الشركات والمشاريع اليمنية المشتركة . وكذا التنسيق في مجالات تنموية جديدة منها قطاعي النقل والمواصلات وفي المجال الاقتصادي والمالي، والزارعة والتجارة وتوسيع النشاطات المشتركة الثقافية والتربوية والتي تتميز بها وحدتنا التراثية والثقافية .

 كما أقرت اللجنة الأنظمة واللوائح الخاصة بالشركات والمشاريع المشتركة ، إن اللجنة الوزارية المشتركة وهي تختتم اجتماعات دورتها الثالثة لتؤكد إيمانها الراسخ والقوي على المضي بالخطوات الوحدوية وتطوير مجالات التنسيق والتعاون في شتى الميادين معبرة بذلك عن الروح الوحدوية لشعبنا اليمني .

وتعبر اللجنة عن ارتياحها التام لنتائج هذه الدورة مقدرة جهود سكرتارية المجلس اليمني الأعلى ولجان الوحدة واللجان الفنية كما تؤكد على أهمية بذل المزيد من الجهود المتواصلة لتحقيق المزيد من النجاحات .

هذا وقد تم الاتفاق بان تعقد اللجنة دورتها القادمة في عدن .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department